أشاد معالي الشيخ هشام بن عبدالرحمن آل خليفة محافظ محافظة العاصمة بمشاركة مجلس التنمية الاقتصادية ضمن جناح في منتدى الصين للتكنولوجيا المتقدمة بمدينة شنجن الذي يعتبر حدثاً عالمياً بارزاً لتسليطه الضوء على أحدث الاتجاهات لصناعة التكنولوجيا المتقدمة في الصين وينظم بصورة مشتركة من قبل العديد من الوزارات والهيئات العليا في الصين، مؤكداً بأن للمجلس دور فعال في الترويج للفرص الاستثمارية الواعدة التي تتمتع بها مملكة البحرين.

نوفمبر 14, 2018
  • kenburns6

جاء ذلك خلال تفقد معاليه لجناح مملكة البحرين على هامش مشاركته في معرض ومنتدى التكنولوجيات المتقدمة بمعيّة سعادة السيد خالد الرميحي الرئيس التنفيذي لمجلس التنمية الاقتصادية الذي قام بشرح الامتيازات الاستثمارية التي تتمتع بها البحرين، بحضور سعادة سفير مملكة البحرين لدى الصين الدكتور أنور العبدالله.

وقال معاليه: "تتطلع مملكة البحرين إلى فتح آفاق واسعة وجديدة من التعاون والتنسيق والاستفادة مما وصلت إليه مدينة شنجن الصينية من تقدم وازدهار واهتمام في المجالات الاقتصادية والتجارية، حيث أكد ان البحرين تمتلك العديد من المقومات التي تعطيها تميزها على مستوى المنطقة الخليجية".

وأضاف: "جمهورية الصين الشعبية تعتبر من الدول الكبرى التي لها دورها الريادي وتأثيرها الفاعل في الساحة العالمية لتمتعها باقتصاد واعد، فقيادة مملكة البحرين الرشيدة تؤمن أشد الايمان بسياسة التقارب مع الصين خصوصاً في المجال الاقتصادي".

يأتي ذلك على هامش زيارة وفد اقتصادي برئاسة محافظ العاصمة، في إطار جولة ترويجية ينظمها مجلس التنمية الاقتصادية وتهدف إلى تعزيز العلاقات الاقتصادية والتعاون الاستثماري بين البلدين، وذلك انطلاقاً من مذكرة التفاهم الموقعة بين محافظة العاصمة ومدينة شنجن الصينية سبتمبر ٢٠١٦م.