كّرم معالي الشيخ هشام بن عبدالرحمن آل خليفة محافظ محافظة العاصمة، الفائزين في مسابقة أفضل لوحة فنية تحت شعار "أعياد الوطن"، والتي أقيمت ضمن برامج وفعاليات محافظة العاصمة احتفاءً بالأعياد الوطنية، وذلك على هامش المعرض التشكيلي السنوي العاشر الذي أقيم في مجمع السيف، حيث حظيت المسابقة بمشاركة واسعة من جميع الفئات العمرية، إذ بلغت الأعمال المشاركة نحو 200 عمل فني في مختلف مجالات الرسم والتشكيل بجميع تقنياته.

  • kenburns6
فبراير 4, 2021

وحصدت المشاركة زهراء عبدالرسول المركز الأول عن فئة المحترفين، وحل علي فردان ثانياً، فيما كان المركز الثالث من نصيب شيماء مراد. أما عن فئة الشباب، فحققت المشاركة عبير عياد المركز الأول، ونالت المشاركة فجر إسحاق المركز الثاني، وحازت شهد المالود على المركز الثالث. وعن فئة الأطفال، فازت بالمركز الأول زينب عبدالأمير، وحلت عالية عقيل ثانيةً، وكان المركز الثالث من نصيب سلمى أيمن، فيما خُصصت جائزتان للأعمال المتميزة، نالها المشارك حيدر أكبر، وأنيل شارما.

الجدير بالذكر إن لجنة التحكيم ضمت نخبة من الفنانين، وهم: عباس الموسوي، وبلقيس فخرو، وحسين ميلاد، ومهدي الجلاوي، وهدفت المسابقة لتحفيز الموهوبين والفنانين وتشجيعهم على الاستثمار في طاقاتهم في المجال الفني، إضافة إلى تشجيع روح المواطنة من خلال تسخير المواهب الفنية للمشاركين في إبراز المعالم التراثية والثقافية لمملكة البحرين في لوحات فنية مميزة.