افتتح معالي الشيخ راشد بن عبدالرحمن آل خليفة محافظ محافظة العاصمة، المعرض الفوتوغرافي الثاني لجمعية البحرين للتصوير الفوتوغرافي "ثقافات.. حكايا في صور 2 "، في مجمع السيف التجاري بالمنامة، وذلك بحضور سعادة السيد حسن عبدالله المدني، نائب المحافظ، وعدد من السفراء والفنانين والمصورين والمهتمين في هذا المجال.

  • kenburns6
يونيو 18, 2022

وشارك في المعرض أكثر من 29 مصوراً من المحترفين والهواة عرضوا أعمالهم المتنوعة، وشمل المعرض عدد من السيمنارات الخاصة بأعضاء الجمعية، وعلى هامش المعرض أقيم برنامج "الصورة من منظور مختلف"، باستضافة فنانين تشكيليين وكتاب للحديث عن مضامين الصورة الموضوعية والفنية والتقنية.
وأطلع معالي المحافظ، بمعية الحضور، على الصور الفوتوغرافية التي التقطها مجموعة من الفنانين البحرينيين، حيث تبادل معاليه أطراف الحديث مع المصورين الذين بدورهم قدموا شرحاً حول لقطاتهم المتنوعة، حيث أعرب معاليه عن إعجابه بتلك اللقطات التي أبرزت معالم مملكة البحرين، وأظهرت المهارات العالية التي يمتلكها المصورون البحرينيون.
وأشاد معالي الشيخ راشد بن عبدالرحمن آل خليفة بالجهود التي بذلها كافة المنظمين للمعرض، مؤكداً أن تشجيع المحافظة لإقامة المعارض الفنية يسهم في تنمية الذائقة الفنية والجمالية وتعزيز مجال الاستثمار الفني وتبادل الخبرات والمهارات والابتكارات، ويساعد في إبراز المواهب الفنية المتنوعة التي تحتضنها المملكة.