نظمت محافظة العاصمة محاضر توعوية تحت عنوان "الصوم والصحة" بالتعاون مع إدارة الشؤون الصحية والاجتماعية بوزارة الداخلية، وذلك ضمن برنامج فعاليات "أمة محمد (ص)" في نسخته الحادية عشرة المقام بمناسبة قرب حلول شهر رمضان المبارك، حيث أقيمت المحاضرة بمبنى المحافظة في القضيبية بحضور منتسبي محافظة العاصمة.

  • kenburns6
مارس 27, 2022

وأكد سعادة الأستاذ حسن عبدالله المدني نائب محافظ محافظة العاصمة في تصريح على هامش المحاضرة، أن مثل هذه المبادرات تنعكس إيجابياً في زيادة الوعي بصحة الجسم والاستهلاك الصحيح للأغذية خاصة خلال شهر رمضان المبارك، مشيراً الى أن تفاعل الموظفين خلال الفعالية يدل على تجاوبهم واهتمامهم وانعكاس محتوى المحاضرة إيجاباً عليهم.
وقدمت المحاضرة الأستاذة لولوة عاشور القائم بأعمال رئيس صحة المجتمع، إذ تطرقت إلى مفهوم الصحة والصوم خلال شهر رمضان، ومخاطر السمنة على الأشخاص والحلول المناسبة لتفاديها، إلى جانب السبل الكفيلة بحماية جسم الإنسان عبر اتباع نظام غذائي صحي وسليم خاصة في شهر رمضان.
وفي الختام كرم سعادة نائب المحافظ المحاضرة الأستاذة لولوة عاشور، معرباً عن شكره وتقديره لإدارة الشؤون الصحية والاجتماعية بوزارة الداخلية على تعاونهم مع المحافظة لتنظيم هذه المحاضرة التوعوية التثقيفية.